أخر الاخبار

افضل 10 مواقع لتحميل برامج الكمبيوتر بطريقة ءامنة مجانا 2022

 افضل 10 مواقع لتحميل برامج الكمبيوتر بطريقة ءامنة مجانا 2022




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 
اهلا بكم في درس وتدوينه جديده علي قناة ومدونة the engineer بعنوان شرح افضل 10 مواقع لتحميل جميع برامج الكمبيوتر بروابط مباشرة بدون اعلانات بطريقة ءامنة جدا مجانا 2022

مقدمة 
انتشرت فيروسات الفدية في الاونة الاخيره بسبب سوء الاستخدام وبسبب تحميل اشياء من مصادر مجهولة مما يترتب علي ذالك اصابة الجهاز الخاص بك بالفيروسات او بفيروس الفدية مما تفقد ملفاتك لذالك ينبغيي علينا الحذر اثناء تحميل اي شئ من الانترنت ولا نقوم بتحميل اي شئ من الانترنت الا اذا كنت تعرف مصدرة وايضا لابد ان تتعلم طريقة التحميل حتي لا تقع في اعلان يسبب لك فايروس اثناء التحميل ودرس اليوم سوف نتكلم عن مواقع عالمية مشهورة بتحميل البرامج وايضا مشهوره بجودة برامجها مما يمنعك من الاصابة بفيروس الفدية وايضا التحميل في هذه المواقع يكون بدون اعلانات مزعجة وفي درس اليوم سوف نعرض افضل 10 مواقع لتحميل برامج الكمبيوتر مجانا 2022

1) SOFTPEDIA

موقع سوفت بيديا يعتبر من اضخم برامج تحميل البرامج والسوفت وير الموجودة في العالم ان لم يكن الاضخم وذالك نظرا لانه ليس مختصا في سوفت وير وبرامج الويندوز فقط بل مختص ايضا بنظام تشغيل لينكس ونظام تشغيل ماك وحتي التعريفات الاساسية لاي جهاز كمبيوتر موجودة بموقع سوفت بيديا وايضا الاندورويد حيث يحوي العديد من التطبيقات 



ويتم تحديث التطبيقات يوميا عليه اكثر من 200 برنامج يتم تحديثهم يوميا وذالك لان الموقع به فريق عمل ممتاز مما يجعل هذا الموقع في الصدارة بين المواقع 
حيث به اكثر من مليون ونصف برنامج وسوفت وير للكمبيوتر والاندورويد وبه اكثر من ثلاثة مليارات ونصف عملية تحميل وهذه ارقام كبيره جدا لا تراها الا في موقع عالمي مثل موقع SOFTPEDIA
والتحميل باكثر من رابط واكثر من نسخة والتحميل يكون مباشر دون اعلانات مزعجة 
يمكنك الدخول الي الموقع من هنا 

2) Ninite

هو موقع بسيط جدا . يقدم لك موقع الويب قائمة بالبرامج الرئيسية والمهمة لاي جهاز كمبيوتر لتحديدها ، ويمكنك تحديد المربعات لجميع التطبيقات التي تريدها. بعد ذلك ، سيؤدي النقر فوق زر التنزيل إلى منحك ملف مثبت مخصصًا يجمع جميع البرامج المحددة معًا ، مما يسمح لك بتثبيتها بكميات كبيرة. 
يعني انك تقوم بتحديد البرامج التي تحتاجها ثم تضغط علي تحميل وسوف يقوم البرنامج بتحميلها وتثبيتها دفعه واحدة بدون الضغط علي اي شئ بشكل تلقائي ستجد ان البرامج تم تنزيلها وتثبيتها مره واحدة 



كما انه به عضويه مدفوعه حيث يقوم برنامج Ninite بادارة جهازك وعمل العمليات المهمة وتحليل الاخطاء وايضا يتيح لك سهوله في تثبيت البرامج وواجهة بدون متصفح ما عليك الا ان تقوم قم بتثبيت Ninite Agent خفيف الحجم على أجهزتك وستظهر على الفور على الويب لإدارة بسيطة بالإشارة والنقر
وهو يعتبر ءامن جدا واكثرهم امانا 
- التحميل يكون رابط مباشر يقوم بتثبيت برنامج والبرنامج يقوم بتثبيت كافة البرامج 
برغم انه لا يوجد به الكثير من التطبيقات مثل سوفتبيديا الا انه فإنه يحتوي على الكثير من برامج Windows الأكثر شيوعًا مثل Chrome و VLC و Zoom و LibreOffice والمزيد. ضع هذا في اعتبارك في المرة القادمة التي تقوم فيها بإعداد جهاز كمبيوتر جديد.
يمكنك الدخول الي الموقع من هنا 

3)GET INTO PC

موقع مميز جدا يحوي علي الملايين من البرامج ويحوي علي كل البرامج الثقيله وبرامج الجوافيك والمونتاج والاوفيس والبرامج التعليمية والهندسية كما انه يحوي علي جميع انظمة التشغيل الموجودة باصدارات مختلفة مثل ويندوز وويندوز سيرفر وماك بكل تحديثاتها . كما ان الموقع يحوي علي برامج كثيره نسخ مدفوعه 
الهدف الرئيسي هو توفير رابط تنزيل مباشر دون أي انتظار حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتنزيلات غير محدودة.
يمكنك أن تطلب معلومات عن البرامج والألعاب والتطبيقات وما إلى ذلك وسيقوم الموقع بتحميلها في أقرب وقت ممكن. كما يمكنك الاشتراك في الموقع مجانا وسيقوم الموقع بارسال اشعارات لك في حال صدور برامج جديدة .



سياسات الموقع

-لكل فرد الحق في تنزيل برامج العمل دون أي متاعب.

-لا نحتاج الي اعلانات منبثقة تضر الزائر 

-أعتقد أنه يجب توفير برنامج التثبيت في وضع عدم الاتصال لكل برنامج اي التثبيت يكون بدون انترنت لأي برنامج .
 حتى يتمكن الأشخاص من تنزيل البرنامج كاملا  وتثبيته في وضع عدم الاتصال بالنترنت .

- أعتقد أيضًا أن البرنامج يجب أن يكون في ملف واحد. حتى لو كان من 20 جيجا. لأنني كزائر أكره التنزيل في أجزاء. أفضّل دائمًا تنزيل رابط واحد مباشر قابل للاستئناف.
-نقضي وقتًا طويلاً في اختبار برامج العمل وتحميلها على خوادمنا المخصصة. حتى تتمكن من تنزيل أدوات التثبيت في وضع عدم الاتصال برابط مباشر واحد.
رابط الدخول الي الموقع من هنا 

4)major geeks

major geeks  هو موقع مشهور جدا وخصوصا في المحتوي الأجنبي عن العربي غير مشهور جدا في الدول العربية مثل سوفت بيديا ونينت .
بالرغم من واجهتة القديمة الا انه موقع ممتاز في تحميل البرامج والسوفت وير حيث انه لا يتم رفع اي برنامجمن مديرين الموقع او حتي الأعضاء الا بعد فحصة جيدا .
يمتلك MajorGeeks مجتمع مستخدم ممتاز لمساعدة المستخدمين الجدد في مشاكل الكمبيوتر بالإضافة إلى الاحتفاظ بعلامة تبويب على المخالفات في البرامج. إنه أحد أكثر مواقع تنزيل البرامج المجانية الفريدة التي نمتلكها حاليًا.


الموقع مقسم الي اقسام 
الشريط العلوي اقسام الموقع وتخصاصاتة 
الشريط الايمن موجود قسمان قسم اكثر البرامج تحميلا وقسم اعلي البرامج تقييما 
الجزء الايسر اقسام البرامج  مثل الميديا والنت وغيرها
رابط الدخول الي الموقع من هنا 

5) filehippo

موقع بسيط جدا وواجهه ممتازة وبسيطة جدا مع سهولة في التعامل مع الموقع لن تجدها في اغلب المواقع وهو من اكثر المواقع شهرة وخصوصا في الدول العربية نظرا لبساطتة المتناهية .
رغم انه لا يحوي برامج كثيره كغيرة الا انه حقق شهره كبيره بسبب انه يعتم بالبرامج الاساسية والمهمة فقط ونجد ان به اكثر من 5 مليار تحميل بداخل الموقع رقم كبير جدا مقارنة بعدد البرامج الموجودة به وهو تقريبا 50 الف برنامج 

سياسة الموقع 

أفضل البرامج فقط ، نحن نركز على الجودة وليس الكمية.
سيرفرات سريعة جدًا مع اتصالات 100 ميجا بايت ، لتحميل جميع برامجك بأسرع ما يمكن.
نحتفظ بالإصدارات القديمة من البرامج ، لذلك إذا قمت بالتحديث ولم تعجبك الإصدار الجديد ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدار القديم.
جميع البرامج خالية بنسبة 100٪ من برامج التجسس والفيروسات.
ميزة التصفية للسماح لك فقط بعرض البرامج المجانية و / أو البرامج غير التجريبية.
دعم كامل لاستئناف التنزيلات ومديري التنزيلات..
موجز ويب لـ RSS لكافة التحديثات والفئات والبرامج الفردية.
خوادم تنزيل أوروبية وأمريكية جديدة.
صفحات محسنة لتصفح أسرع.
عمليات إرسال البرامج
نحن لا نتلقى إرسالات البرامج من الناشرين. يركز الموقع على المستخدم ، فنحن نحلل سوق البرامج يوميًا لإضافتها إلى البرامج الشائعة.
رابط الدخول الي الموقع من هنا 

6) Download Crew

موقع مميز جدا  حيث انه يحوي علي قاعدة برامج لا يستهان بها وليس للويندوز ولا للكمبيوتر فقط بل ايضا برامج للماك والايباد والايفون وايضا به جزء store للخصومات علي البرامج من مواقعها الرسمية كل هذا في القائمة العلويه فقط 
يبرز موقع Download Crew  بفضل الأوصاف القصيرة والمفيدة في كل صفحة من صفحات البرامج اي ان كل برنامج موصوف في الموقع وصف دقيق واستخدماته . فيتم وصف كل برنامج في الموقع وصف بواسطة مستخدمين وليس الوصف الخاص بشركة البرنامج .

يتميز Download Crew بواجهة أنظف من معظم مواقع تنزيل البرامج الأخرى. لديهم ، ما نسميه ، نهج لا معنى له. على الجانب الأيسر من الصفحة ، تصنف الفئات المختلفة البرنامج في الحقول الخاصة به حيث يسهل الانتقال إلى قسم معين وتنزيل القسم الذي تحتاجه.
رابط الدخول الي Download Crew

7) filehorse

FileHorse لا يمتلك حصيله كبيره  من البرامج. بدلاً من ذلك ، يركز هذا الموقع على تخزين أفضل البرامج وأكثرها فائدة. تحتوي كل صفحة منتج على لقطات شاشة حتى تعرف ما يمكن توقعه ، بالإضافة إلى توافق الإصدار ، وسجل التغيير ، وروابط للإصدارات القديمة ، والمزيد.


نظرًا لأن الصفحة الرئيسية مقسمة إلى عدد صغير نسبيًا من الفئات مثل برامج الفيديو والتنظيف والتعديل ، فهي أيضًا مكان جيد للعثور على بدائل موثوقة للبرامج الشائعة.
لا يأتي مع مجموعة كبيرة من الملفات مثل معظم مواقع تنزيل البرامج الأخرى. بدلاً من ذلك ، يعرض فقط أفضل البرامج المتاحة في السوق وأكثرها شيوعًا. يفخر بالتأكد من أن البرنامج الذي تقوم بتنزيله خالٍ من الفيروسات وآمن. لقد قاموا بإعداد فحوصات داخلية للتأكد من أن البرنامج الذي تقوم بتنزيله خالٍ من أي نوع من البرامج الضارة.
رابط الدخول الي filehorse من هنا

8) snapfiles

يبدو موقع SnapFiles مثل الكثير من مواقع التنزيل الأخرى التي قمنا بتمييزها ، ولكنها تحتوي على بعض الوظائف الرائعة التي تجعلها تستحق المشاهدة. أحدها هو برنامج Freeware Pick على الصفحة الرئيسية ، والذي يسلط الضوء على برنامج ربما لم تكن تعرفه. وتحت المزيد في أعلى الصفحة ، ستجد Random Pick ، وهو أمر رائع أيضًا لاكتشاف برامج جديدة لتنزيلها.


هناك أيضًا صفحة مخصصة للتطبيقات المحمولة ، سهلة الاستخدام إذا كنت ترغب في تشغيل التطبيقات دون تثبيتها. تتميز SnapFiles أيضًا بمراجعات المستخدمين على صفحات تنزيل البرامج ، بالإضافة إلى تحذيرات على التطبيقات التي تحاول تثبيت البرامج المجمعة.
رابط الدخول الي موقع snapfiles  من هنا

9) filepuma

هو موقع يحوي علي واجهة اساسية وبسيطة جدا وسهله جدا في التعامل كما انه يحوي علي اغلب البرامج المهم مثل المواقع الي اشرنا اليها سابقا الا انها بها مميزات اخري جميله أحدها هو برنامج Freeware Pick على الصفحة الرئيسية ، والذي يسلط الضوء على برنامج ربما لم تكن تعرفه. وتحت المزيد في أعلى الصفحة ، ستجد Random Pick ، وهو أمر رائع أيضًا لاكتشاف برامج جديدة لتنزيلها.

هناك أيضًا صفحة مخصصة للتطبيقات المحمولة ، سهلة الاستخدام إذا كنت ترغب في تشغيل التطبيقات دون تثبيتها. تتميز SnapFiles أيضًا بمراجعات المستخدمين على صفحات تنزيل البرامج ، بالإضافة إلى تحذيرات على التطبيقات التي تحاول تثبيت البرامج المجمعة.
رابط  موقع filepuma

10) Download.com

Download.com إنه الأقدم من نوعه وقد تم إنشاؤه منذ حوالي 14 عامًا. هذا الموقع مملوك لشركة CNet ، أحد أكبر الأسماء في مراجعات أخبار ومنتجات التكنولوجيا.



يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لبرامج الكمبيوتر لجميع الأنظمة الأساسية مثل Windows و Mac و Linux بالإضافة إلى تطبيقات الموبايل . كما أنها تغطي التطبيقات والخدمات المستندة إلى الويب. يشتمل قسم البرامج على أكثر من 100000 برنامج تجريبي مجاني وتنزيل تجريبي مجاني.



غالبًا ما يتم تصنيف تنزيلات البرامج ومراجعتها بواسطة المحررين وتحتوي على ملخص للملف او للبرنامج يشرح البرنامج ووظائفة  من ناشر البرنامج. يمكن للمستخدمين المسجلين أيضًا كتابة مراجعات وتقييم المنتج.
رابط الموقع من هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-