أخر الاخبار

شرح برنامج hdd regenerator 2011 افضل برنامج لازالة الباد سيكتور من الهارد سيكتور 2022

 شرح برنامج hdd regenerator 2011 افضل برنامج لازالة الباد سيكتور من الهارد سيكتور 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهلا بكم في فيديو جديد بعنوان شرح برنامج hdd regenerator 2011 افضل برنامج لازالة الباد سيكتور من الهارد سيكتور 2022

. لأول مرة ،تم إنشاء محرك الأقراص الصلبة Regenerator 2011 بواسطة مبرمج من روسيا يُدعى Oleg Skulkin. وهو خبير في إنشاء البرامج لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. في عام 2011 ،تم إصدار هذا البرنامج كبرنامج مجاني. لكن لا يمكن استخدامه لأغراض تجارية. لا يمكن استخدام إصدار المطور من HDD Regenerator 2011 إلا على جهاز كمبيوتر واحد ولا يمكن إعادة توزيعه على مستخدمين آخرين أو إتاحته على الإنترنت دون إذن من


مقدمة عن الباد سيكتور

على عند تثبيت تطبيق جديد أو تنفيذ البرنامج أو نقل البيانات إلى محرك الأقراص الثابتة لديك ،فهناك فرصة لظهور قطاعات تالفة على القرص. القطاع السيئ مشابه جدًا للملف المحذوف على القرص الصلب الذي تبقى فيه بعض البيانات منه. إذا حاولت قراءة هذه المنطقة من مساحة القرص على جهاز Mac الخاص بك ،فسيؤدي ذلك إلى حدوث خطأ. يعتقد الكثير من الناس أن إزالة القطاعات التالفة ستحل جميع مشاكل الأقراص الخاصة بهم ،لكن هذا ليس صحيحًا

القطاع التالف هو قطاع من محرك الأقراص الثابتة تعرض للتلف المادي. قد يتم اكتشاف هذه القطاعات بواسطة وحدة التحكم في القرص أو نظام التشغيل على أنها تالفة ،مما يؤدي إلى أخطاء في القراءة وفقدان البيانات. تحدث القطاعات السيئة عادةً بسبب عيوب القرص الثابت ،مثل تلك التي تحدث عند سقوط الجهاز أو ضربه. يمكن أن يحدث الضرر أيضًا بسبب اصطدام الرؤوس المتسخة بالوسائط المغناطيسية ،مما يتسبب في حدوث خدوش صغيرة دائمة فيها ،أو تركها في بيئة بها رطوبة عالية جدًا.

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك القطاع التالف هو تلف منطقي على القرص الصلب. يمكن أن يحدث بسبب ما يسمى بـ "القطاعات التالفة" على القرص الخاص بك أو بسبب فيروس ،من بين أسباب أخرى. عندما تتم قراءة هذه القطاعات ،لا يمكن لنظام التشغيل دائمًا الحصول على بيانات دقيقة. هذا هو السبب في أن محركات الأقراص الثابتة ستحاول تخطيها عند قراءتها ،لأنها غالبًا ما تتسبب في حدوث أخطاء أو لا تعمل على الإطلاق.


اضرار الباد سيكتور

الإصلاح باستخدام Undeleteplus Bad Sector Damage Repair هو شيء يمكن القيام به باستخدام Undelete plus ،وهو أمر مفيد للغاية أن يكون متاحًا. يمكن استرداد الملفات بسهولة من القطاعات التالفة. عندما يتلف القرص الصلب بسبب الخدوش أو الخدوش العميقة ،فهناك احتمالية ألا تكون البيانات المخزنة في هذه المناطق سهلة الوصول.

قطاع تالف هو خطأ القرص الصلب. يمكن للنظام تصحيح القطاعات التالفة باستخدام وظيفة خاصة لوحدة التحكم في القرص الصلب. ومع ذلك ،عندما تتراكم العديد من القطاعات السيئة ،فإنها تصبح غير قابلة للاسترداد وتتسبب في أخطاء القراءة / الكتابة. معظم الأنظمة الحديثة قادرة على التعامل مع القطاعات السيئة والاستمرار في العمل دون مشاكل حتى يتم العثور على جميع القطاعات السيئة واستبدالها بأخرى جديدة (إعادة التخصيص). تسمى هذه العملية بإعادة تعليم سطح القرص ويمكن أن تستغرق عدة ساعات مع محركات الأقراص الثابتة الأكبر حجمًا

عندما تحصل على خطأ "قطاع تالف" على محرك الأقراص الثابتة ،فهذا يعني أن نظامك يحاول قراءة البيانات من أحد أطباق محرك الأقراص الثابتة وقد أصاب جزءًا لا يمكن قراءته بعد الآن. يعني هذا عادةً أن البيانات المخزنة في هذه المنطقة من محرك الأقراص مفقودة الآن ،لأنه عندما يقرأ الكمبيوتر البيانات من جزء تالف من القرص الصلب ،ثم يحاول إعادتها إلى الملف حيث تنتمي ،فسيتم الكتابة فوقه


ازالة الباد سيكتور

من الجهاز 1. قم بتنزيل مدير التقسيم المجاني EaseUS من هذا الرابط: http://partition-tool.com/easeus-data-recovery.html 2. قم بتشغيل EaseUS Data Recovery Wizard وحدد القرص المثبت عليه Windows 10 أو أي قرص آخر محرك الملفات المحذوفة وانقر فوق الزر "مسح" لإجراء فحص عميق على محرك الأقراص الثابتة هذا. إذا عثرت على بيانات مفقودة ،يمكنك معاينتها بالنقر فوق "مسح"

على القرص الثابت الخاص بك باستخدام برنامج PhotoRec أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان البيانات هو وجود خلل في القرص الصلب أو SSD. سواء كان ذلك عطلًا في الأجهزة ،أو تعرض نظامك للهجوم من قبل البرامج الضارة ،فقد يكون الضرر الناتج كبيرًا. لا يمكن عكس فقدان البيانات من القرص الصلب بشكل عام ،ولكن إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على نسخة احتياطية تم التقاطها قبل حدوث العطل ،فقد تظل قادرًا على استعادة ملفاتك. إنها عملية مؤلمة ،لكن

على القرص الثابت لديك عندما تواجه قطاعًا تالفًا على القرص الثابت لديك ،فهذا يعني أنه لا يمكن قراءة بعض البيانات الموجودة في ملفاتك. تحدث القطاعات السيئة عادةً بسبب الاصطدامات بين القرص الصلب والأجهزة الخارجية الأخرى. عند حدوث هذه التصادمات ،يمكن أن تؤدي إلى تلف مادي للقرص أو حتى توقفه عن العمل تمامًا. لمحاولة حل هذه المشكلة ،سيتعين علينا استبدال القطاع التالف بآخر جيد من جزء آخر من نفس القرص.


ما هو الباد سكتور (القطاع التالف):

هو جزء في الهارد ديسك يتم اصابته بتلف مما يسبب بطئ الهارد والذي يؤدي الي بطئ شديد في جهاز الكمبيوتر عند مرور ابرة الهارد علية .

انوع الباد سكتور:

هناك نوعين من الباد سيكتور

Logical:

 وهذا النوع غير قابل للازاله من الهارد وينشاء بسبب الصدمات او السقوط ويكون عباره عن كتل كبيرة بجوار بعضها اي اكتر من سيكتور بكثير وهذا النوع غير قابل للازاله ولكن يتم حجبه في منطقة بعيدة عن الابرة وتسمي هذه العملية بعملية القص.
رابط هذه الطريقة (الدرس الثاني) من هنا

PHYSICAL:

وهو النوع الثاني من انواع الباد سيكتور وهو عباره عن تجمع باد سكتور واحد  او اكثر لكن كميات قليلة جدا وغير متجمعه في منطقة معينه وهذا النوع قابل للازاله بسهوله جدا ولا تحتاج الي عملية قص للهارد ديسك .
رابط هذه الطريقة (الدرس الثالث) من هنا

اضرار الباد سكتور

اضرار البا سيكتور كثيره جدا من اهمها
بطئ الهارد ديسك الخاص بنا
تقليل العمر الاقتراضي للهارد
توقف الجهاز عن العمل في بعض الاحيان
توقف الهارد عن العمل
عدم القدره علي نقل الملفات

شرح فيديو لطريقة ازالة الباد سيكتور من الهارد ديسك عبر برنامج hdd regenerator 

في هذا الفيديو شرح لطريقة ازالة الباد سيكتور من الهارد ديسك عبر برنامج HDD REGENERTOR

تحميل برنامج hdd regenerator
تحميل برنامج hdd regenerator 2011 من هنا 
رابط السيريال من هنا 
تحميل برنامج hdd regenerator 1.7 من هنا 
رابط السيريال من هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-