مؤشرات توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية  لهذا العام بجامعات الأزهر لكليات القمة

الكلية%
كليات الطب بنين95.5%
كليات الطب بنات96.5%
كلية طب أسنان بنين93%
كلية طب أسنان بنات95%
كلية الصيدلة بنين92%
كلية الصيدلة بنات93.5
كلية الهندسة بنين89%
كلية الهندسة بنات91%
وبعد الانتهاء من عملية التنسيق كاملة وتحديد الحد الأدنى لجميع الكليات سيتم فتح باب التحويلات بين الكليات وبعضها البعض، وسيكون شرط التحويل هو أن يكون الطالب حاصل على مجموع درجات أعلى من الحد الأدنى من الكلية التي يرغب في التحويل إليها.
توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة التنسيق لجامعة الأزهر في النصف الأخير من شهر سبتمبر القادم، هذا وقد تم إعلان نتيجة تنسيق العام الماضي يوم 20 سبتمبر 2016م، وكما هي عادة جامعة الأزهر العريقة، تعلن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر من خلال مؤتمر صحفي يعقد بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر، ويعقد هذا المؤتمر برئاسة رئيس جامعة الأزهر كما هي العادة.وبعد نهاية المؤتمر بدقائق سيتم إتاحة نتيجة تنسيق القبول بكليات الأزهر من خلال بوابة الزهر الإلكترونية، وذلك حتى يتمكن الطلاب من معرفة الكليات التي تم إلحاقهم بها بناء على رغاباته والحد الأدنى للقبول بهذه الكليات، ويقوم الطالب بطبع بطاقة الترشح الخاصة به من خلال البوابة الإلكترونية.
موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا
هذا ومن الجدير بالذكر أنه أثناء كتابة هذا المقال أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تدشين بوابة طعون إلكترونية بداية من صباح اليوم الاثنين 17 يوليو ، للتيسير على الطلاب وكذلك أولياء الأمور في تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.
ومن خلال بعض الخطوات البسيطة يمكن للطالب تقديم الطعون في محافظته دون السفر إلى القاهرة، حيث يقوم الطالب بملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة.
ثم يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة، في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.
وفيما يلي تعليمات تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016-2017
يقوم الطالب بالتوجه إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.
أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة وإلا اعتبرت المادة لاغية من الطعن.
ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه في الاستمارة لضمان إمكانية التواصل معه عند الضرورة.
ممنوع منعا باتا دخول المعمل لمراجعة ورقة الإجابة بالهاتف المحمول أو أي أداة من أدوات التخزين الإلكتروني.
ممنوع دخول أي شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق (باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق) .
يقوم الطالب بزيارة بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الإجابة و نتيجة الطعن .
عند الانتهاء من الاطلاع على ورق الإجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة في تسهيل تقديم الطعن إلى مرحلة الاطـلاع علـى ورقة الإجـابة ومـدى تعاون القـائمـين علـى ذلك
يوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أي شكوى حقيقية في إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153
تنسيق جامعة الأزهر وسنتابع معكم كل جديد بخصوص تنسيق جامعة الأزهر الشريف، فداوم عزيزي الطالب على زيارة حتى المقال ولا تجهد نفسك ووقتك في التنقل بين المواقع الإخبارية، فهنا كل جديد من مصادر موثوقة وتصريحات مسئولين.
صرح وكيل الأزهر، أنه في حالة ثبوت أحقية الطالب في الحصول على درجات إضافية من خلال التظلمات، فجزاء ذلك سيكون محاسبة الذي قام بتصحيح أوراق إجابة هذا الطالب.